صحة الطفل

كيف تحافظين على راحة طفلك النفسية؟

تعتبر الأمومة من المهام الصعبة التي يختلف حولها العديد من الأمهات وفي نفس الوقت يبذلون قصارى جهدهم وذلك حفاظا على راحة الطفل النفسية و ليصبح متزن نفسياً في المجتمع الذي يعيش فيه، ولذلك تختلف من أسرة، ومن أم لأخرى، ويجب أن تهتم الأمهات بذلك منذ الصغر، وكل طريقة من هذه الطرق الخاصة بتربية الطفل تؤثر عليه نفسياً وعاطفياً أيضاً، ولكي عزيزتي الأم الآن نتعرف على كيف تحافظين على راحة طفلك النفسية؟ .

إذ أن الأفضل المتابعة مع الدكتور الخاص بالطفل لمعرفة الطريقة الصحيحة التي تجعل طفلك في راحة نفسية تامة دون قلق أو تعب، ويتم ذلك لكي ينشأ طفل سوي لا يعاني من المشاكل المجتمعية و النفسية، لذلك عليك إتباع مجموعة من النصائح التي تجعل طفلك في راحة نفسية تامة لا ينقصه شيئ عن غيره من الأطفال

كيف تحافظين على راحة طفلك النفسية؟

كيف تحافظين على راحة طفلك النفسية؟

  1. يجب تربية الطفل على العادات الصحية منذ الصغر حتى لا يشعر بالتعب في الكبر وسوف يكون ذلك صعب فكل شيئ عند الصغر أفضل، كما أن أفضل طريقة لجعل الطفل يحترم الكبير و الصغير أيضا أن تجعليه يشعر بالاهتمام والاحترام من قبلك.
  2. كما يجب أن تعطى طفلك كل كلمات لمجاملة و الحب و الاحترام للذات ليشعر بالراحة النفسية من قبل الآخرين ومن حوله، كما يجب أن تجعلي منزلك أمن دائما للطفل منذ الصغر و ذلك من خلال ممارسة الرياضة والتغذية الجيدة والفحوصات الطبية، فيجب أن تكوني صديقة له .
  3. تشجيع الطفل الدائم على أن يعبر عن نفسه و مشاعره لا تمنيعه من الحديث، و كل ذلك بعيدا عن العنف الذي يخلق شخصية غير سوية .
  4. يعد الاحترام المتبادل بينك و بين طفلك هو الأساس وتقبل رأيه حتى وأن كان خطأ فلا ترفضيه مباشرة، و يجب عليك أن تساعديه على نطق الكلمات المختلفة التي تساعده على المعايشة مع الآخرين، وذلك لرفع الروح المعنوية للطفل .
  5. لا تقارن قدرات طفلك بالآخرين لأن ذلك الشيء يعود على الطفل بالسلبية في التعامل و يصبح غير واثق من نفسه أمام الآخرين .
قم بالتعليق وشاركنا رأيك
السابق
خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال
التالي
كيف تعودين طفلك على تحمل مسؤولية اختياراته؟

اترك تعليقاً