التربية الإيجابية للطفل

خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال

في بعض الأوقات تخرج الأمهات عن شعورهم و يتعصبون على أطفالهم بسبب وبدون سبب، و ذلك يؤثر على الحالة النفسية و الراحة للطفل، فلذلك يجب على الأمهات التحكم في درجة تعصبهم تجاه الطفل فلا يجب أن يفقدون شعورهم، و يوجد مجموعة من النصائح يجب علي الأم الاهتمام بها  لبعد الطفل عن أي حالة سيئة من الممكن أن يدخل فيها بسبب الأم، والآن نستعرض لكي سيدتي مجموعة من الــ خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال.

خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال

خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال

هناك مجموعة من الخطوات العملية التي تساعد الأم بشكل كبير في التخفيف من عصبية طفلك، وهذه الخطوات تتمثل في الأتي :-

  1. يجب على الأم عدم فقدان سيطرتها و شعورها أمام طفلها حتى يكون الطفل سوى الشخصية ولا يكون ضعيف الشخصية .
  2. يجب على الأم تجنب الصوت العالي فإذا كان طفلك يبكي دون سبب اتركيه واجلسي في مكان آخر لتجنب فقدان الشعور .
  3. الحصول على نوم كافي كفيل بأن يجعل الحالة النفسية للأم غير مضطربه، و بذلك لا تفقد سيطرتها أمام الطفل .
  4. التفكير في النواحي السلبية التي إذا قمت بفعلها سوف تؤثر على الطفل بالسلب ويصبح طفل غير سوي ومضطرب نفسياً و عقلياً، مقارنة بباقي الأطفال من سنه .
  5. استخدام الوسائل المبتكرة و الحديثة، فإذا بكى الطفل تقوم الأم بأخذه و النزول للشارع أو الذهاب للحديقة أو ركوب السيارة، فهذا سوف يؤثر علي طفلك بالإيجاب .
  6. يجب على الأمهات الاستمتاع بالأوقات السعيدة من خلال جمع هذه الوقت و كتابتها وحفظها ليأتي نهاية الأسبوع ويكون الإجمالي الأوقات السعيدة تكون أكثر من الأوقات الحزينة، فذلك يعطي إيجابية للأم .
  7. يجب عليكي عزيزتي الأم ألا تقومي بهز الطفل بشدة عندما يبكى و عندما تكوني في حالة سيئة لأن ذلك يؤثر على الطفل بطريقة غير صحية ونفسية و يصبح مضطر نفسياً وعقلياً ويظل هذا الشعور معه حتي الكبر .
  8. ففي بعض الأوقات يبكى الطفل لجذب الانتباه، و بعض الأمهات لا يعرفون ذلك يفقدون شعورهم دون معرفة أنه سوف يؤثر على الطفل بالسلب، فيجب على الأمهات أن يفهموا طفلهم جيداً ويعرفون سبب بكائه و يقومون بالتصرف الصحيح تجاههم.
قم بالتعليق وشاركنا رأيك
السابق
تعرفي على 10 أشياء تحطم نفسية الطفل
التالي
كيف تحافظين على راحة طفلك النفسية؟

اترك تعليقاً