التربية الإيجابية للطفل

تعرفي على 10 أشياء تحطم نفسية الطفل

توجد العديد من الكلمات الذي تعمل على تحطيم نفسية الطفل ويريد جميع الآباء والأمهات معرفتها حتى يتجنبوا تناول هذه الكلمات الذي تؤثر على نفسيته، وسوف نتناولهم بشكل تفصيلي لجميع الأشخاص الذين يبحثون عنها لتربية أبنائهم بطريقه صحية وصحية بشكل دائم ومستمر، وسوف نتناول يف سطورنا القادمة قائمة شاملة 10 أشياء تحطم نفسية الطفل.

10 أشياء تحطم نفسية الطفل

10 أشياء تحطم نفسية الطفل

أولاً  :- عليكي ان تتجنبي التحدث عن عيوب الطفل أمام أقاربك أو أي شخص أخر لان هذا يؤثر على نفسية الطفل بالسلب وليس بالإيجاب.

ثانياً :- أن تذكري دائماً بأنه غير مرغوب فيه وأنه أتي غلطة وإن كان هذا على سبيل المزح أو الفكاهة.

ثالثاً :- يجب ألا تمنعه عن فعل أمور خاصة به دون إبداء الأسباب أو إقناعه بالسبب الخاص بها.

رابعاً :- التهديد المستمر له وهذا ما يولد بداخل الطفل من خوف شديد وكبير، وهذا مثل لو فعلت شقاوة هتدخل النار وهذا يجعل الطفل لا يحب ربنا ويحدث لديه التخويف الديني.

خامساً :- يجب ألا تنكر له أنك ستحبه إن ظل هادئاً مثلاُ الحب المشروط.

سادساً :- الابتعاد عن المقارنة بينه وبين أصدقاؤه أو أحبابه فيولد هذا بداخله غيرة منهم وتقتل بداخلة شعور التميز والتفوق على أقرانه.

سابعاً  :- إهانته طول الوقت وتقديم إليه نقد لازع وجارح على سلوكه هذا ما يجعله اكثر حده مع غيره ويجعله لا يريد فعل وتنفيذ كلام الكبار.

ثامناً :- إحباط وقمع رأيه وإلزامه بشكل دائم بالصمت لأنه صغير ولا يمكنه أن يتحدث.

تاسعاً :- وصفه بالحيوانات وتوجيه إليه الشتيمة القاسية وهي الذي تحفر داخل ذاكرته لمدي الحياة، وتجعل الطفل صغير في نظر نفسه.

عاشراً :- لابد من تقديم له التحفيز الدائم عندما يقوم بعمل بعض الأعمال الهامة والأساسية، وهذا يجعله من انجح الأطفال في المجتمع.

الحادي عشر :- الابتعاد عن ذم الطفل ووصفه بالعديد من الشتائم والكلمات الغير مناسبة له والحديث عنه بالكثير من الكلمات الجميلة والذي تجعله اكثر تحفيز عن غيرها.

الثاني عشر توجد الكثير من الكلمات الهامة والأساسية في إنشاء جيل سوي والذي يستخدمها الآباء والأمهات في تربية أبنائهم وهي تساعد على حب من حوله.

 

قم بالتعليق وشاركنا رأيك
السابق
أسباب النسيان عند الأطفال وطرق علاجه
التالي
خطوات عملية لتقليل عصبية الامهات مع الاطفال

اترك تعليقاً